السلام عليكم ورحمة الله،

شو اخباركم ، علومكم ، من فترة وما كتبت في المدونة 🙂

فكرة الموضوع باختصار ، أنه عندي مادة مهارات الاتصال، وأخذنا

عن المقابلة الشخصية، والدكتور بعد ما شرح الجزء النظري، قال للطلاب

الآن دور التطبيق ، وقاموا الطلاب واحد يسأل والثاني يجاوب، وبعدها  يعلق الطلاب

على الأخطاء، وأيضا في مادة الانجلش، الدكتور سألنا عن كتابة السيرة الذاتية وهي لها علاقة في المقابلة الشخصية، لأنها واحدة من أهم الأشياء التي تحدد قبولك في الوظيفة،

—————————————-

بعد البحث في النت والاطلاع على بعض النماذج من الأسئلة وكيفية كتابة سيرتك الذاتية ،

خرجت بنتائج كما يلي:

أولا: شي هذا ملف أعطانا إياه الدكتور اضغط هنا للتحميل

ثانيا: مدونة أكاديمية النجاح ، وتتكلم عن ” اكتب سيرتك الذاتية باحتراف_ اضغط هنا

ثالثا: في مدونة الإعلامي عبدالله العقلا، وفيها بعض الأسئلة المتوقعة في المقابلة، اضغط هنا

رابعا: وهذا موقع يتكلم عن المقابلة الشخصية بشكل عــــام_ اضغط هنا

خامسا: كيف تكتب سي في، باللغة الانجليزية الموقع 🙂 _ اضغط هنا

سادسا: موضوع عند محمد الرحيلي عن المقابلات الوظيفية _ اضغط هنا

————————————————————————————-

وبشكل عام: نصيحة للطلاب وأنا أولهم في إضافة شي جديد للسيرة الذاتية كل سنة

المشاركة في الأندية الطلابية، في أنشطة اجتماعية وتطوعية، العمل خلال فترة الصيف،

أو من خلال الحضور لمحاضرات عامة أو دورات متخصصة في أي مجال أنت تحبه

ليس المعدل هو كل شي، ولكن من المهم أن تكون متميز أكاديميا واجتماعيا،

نصيحة: لاتحاول أن تكتب شئ في سيرتك الذاتية زائد، ركز على نقاط القوة لديك،

وهناك نصائح أخرى حاول أن تطلع عليها في النت أو من خلال الكتب أو من خلال سؤال

بعض الدكاترة أو المسئولين في الشركات ـ

أمنياتي ورجائي للجميع بالتوفيق في حياتهم العلمية والعملية

Advertisements